يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم انواع التسويق بحيث يجلب المزيد من الاهتمام بالمنتجات والخدمات التجارية، وهي الطريقة الاكثر شيوعا للاعلان في الوقت الحاضر وأكثرها توفيراً في المال والجهد والوقت.

لا يزال الكثير من أصحاب الأعمال غافلين عن أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة مبيعاتهم، والترويج لمنتجاتهم، والتواصل مع العملاء، ودعم أعمالهم بشكلٍ عام، وذلك لعدة أسباب، منها:

هم لا يدركون فعالية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد الزيارات للموقع الالكتروني الخاص بهم، وبالتالي تحويل تلك الزيارات لمبيعات محتملة.

هم لا يملكون الوقت الكافي أو المعلومات الفنية المناسبة لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي بفعالية. وسائل الإعلام الاجتماعي تدعم عملية البيع، ولكن فقط إذا كان لدى شركتك استراتيجية شاملة المحتوى والموارد للحفاظ على المواقع الخاصة بك. وسائل الاعلام الاجتماعية ليست بالشيء الذي نفعله مرة وننساه بعد ذلك، فهي ستعطي النتائج المرجوة فقط عن طريق الاستمرار بممارستها.

أولاً، سنقوم بالتحاور معكم حول المصاعب التي تواجهونها في عملية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والتسسويق من خلالها، ومعرفة ما هي أهدافكم من استخدام هذه المواقع، ثم سنقوم بإبداء النصح حول نوع الخدمة التي ستناسبكم وتحقق أهدافكم بفعالية، وسنحلل جميع الأمور المتعلقة بنشاطكم التجاري وتواجدكم على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الجمهور المستهدف، ووضع الاستراتيجية التسويقية، وتحديد نقاط القوة والضعف… إلخ.

وفيمايلي المراحل التي نستخدمها لتحقيق النتائج المرجوة:

تحليل الوضع الحالي للشركة، وتحديد أهداف استخدام مواقع التواصل الاجتماعي. نحدد الجمهور المستهدف.

تدقيق وتحليل الوضع الحالي لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة. وضع استراتيجية تسويقية تتضمن أهداف استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تحقيقها. إنتاج التصاميم المختلفة (صور وفيديو).

إدارة مواقع التواصل الاجتماعي والتفاعل مع المتابعين بشكل يومي. إنشاء حملات إعلانية على شبكات التواصل الاجتماعي.

قياس وتحسين الاستراتيجية التسويقية.

ماذا سنقدم لكم:

  • الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمونها، وضمان وصولها لأكبر عدد من المستهلكين.
  • جمع المعلومات اللازمة حول المستهلكين الحاليين، مما يسمح بعمل تحليل للسوق ورغبات المستهلكين، وكنتيجة لذلك الوصول لمستهلكين جدد.
  • زيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بكم، وبالتالي إمكانية الاستفادة من هذه الزيارات وتحويلها لمبيعات محتملة.
  • توفير محتوى مثير للاهتمام من خلال جدول زمني ثابت للنشر.
  • مراقبة الحسابات والحفاظ على صورة اجتماعية إيجابية لشركتكم.
  • زيادة تفاعل واهتمام الجمهور بحساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي ارتفاع فرص تحويل هذا الاهتمام لمبيعات محتملة.